خدمة نبأ

خدمة نبأ


خدمة نبأ للرسائل القصيرة

هي خدمة رسائل نصية ولكن مختلفة عما هو موجود في السوق مقدمة من شركة علم، حيث تضمن الخدمة وصول الرسائل الى الاشخاص المعنيين فقط. وذلك بان تقوم الجهة المستفيدة بادخال ارقام الهويات للاشخاص المستهدفين وتقوم نبأ بارسال الرسالة الى رقم الجوال المرتبط مع الهوية في منصة ابشر.

 

الجهات المستفيدة من الخدمة :

كل الجهات التي تحتاج ارسال رسائل نصية الى اشخاص بعينهم على ان تكون ارقام هوياتهم معلومة لدى الجهة المستفيدة.

  •  إرسال الرسائل النصية من خلال مشغلي خدمات الاتصالات.
  •  إصدار رقم استلام لكل رسالة تصل وتسجيلها بالنظام مع تحديد وقت الوصول والتاريخ.
  •  يتم إعداد محتوى الرسالة من قبل العميل ومن ثم يتم إرسال الرسالة إلى شركة "علم" ليتم إرسالها بعد ذلك للمستخدم بحيث لا يزيد محتوى الرسالة عن 210 أحرف، ثلاث رسائل كحد أقصى.
  •  يتم التحقق من وصول الرسائل إلى المستخدمين عن طريق إدخال أرقام الهويات المراد الاستفسار عن حالة وصول الرسالة إليهم، ويوجد 6 أنواع من نتائج التحقق يتم توضيحها في دليل الربط.
  •  أرقام الهويات المدعومة في الخدمة هي الهوية الوطنية/رقم الإقامة.

خدمة نبأ المباشرة (online)
في حال كان االشتراك بخدمة نبأ المباشرة سيتم اعداد الخدمة على هيئة خدمة الربط الشبكي Web Service بحيث يمكن للمشترك الربط مع الخدمة ليتم استخدامها بشكل مباشر عن طريق أنظمته الخاصة.

نبأ غير المباشرة (Batch)
في حال كان االشتراك بخدمة نبأ األساسية Batch سيتم اعداد الخدمة على هيئة ملفات Batch بحيث يقوم العميل بتجهيز الملف بأرقام هويات المستفيدين مع محتوى الرسالة , ويتم إرسال الملف إلى فريق مبيعات أبشر.

بوابة نبأ (Portal)
وفي حال كان االشتراك بخدمة بوابة نبأ يتوجب من العميل الدخول على منصة أبشر أعمال او إرسال معلومات المفوض له ليصبح المفوض مستخدم الخدمة عن طريق المنصة بإسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة به دون الحاجة إلى الربط.

  • ضمان وصول الرسائل النصية إلى العملاء الفعليين
  • المرونة في استخدام الخدمة
  • رفع مستوى أمان الخدمات اإللكترونية التي يقدمها العميل
  • توفير الجهد والتكاليف للوصول إلى العميل
  • رفع مستوى الخدمات المقدمة لعملاء العميل
  • استخدام أسم مرسل خاص بالعميل
  • تعدد طرق استخدامها حسب طلب العميل (Online , Portal , Batch)

يقوم العميل بتحديد خمس فئات لمحتويات الرسائل المرسلة عن طريق خدمة نبأ، على سبيل المثال (رسائل التحقق، رسائل التذكير.. إلخ) مع إضافة المتغيرات ان وجدت.

مثال على فئات الرسائل

الرمز النوع محتوي الرسالة
----- ----------- ----------------
1 تذكير بالدفع عزيزي العميل، نود إبلاغك بصدور فاتورة برقم 1234 بادر بالدفع للاستفادة من الخدمات.

 

كيف تصل الينا

شركة سارا لحلول الأعمال تسعد بخدمتكم وتقديم كل ما من شأنه أن يساعد في تسهيل وتطوير أعمالكم للوصول بها إلى الأهداف والنجاحات المأمولة


00966112886610
info@sara.sa
الرياض، السليمانية، شارع الأمير ممدوح بن عبدالعزيز، مركز الصفوة التجاري، مكتب 1220
تواصل معنا Top