SARA BUSINESS SOLUTION HOME
الخدمات التفاعلية


إصدار تأشيرة الخروج والعودة الإلكترونية

تأشيرة الخروج والعودة الإلكترونية، أول خدمة إلكترونية تحقق الشروط الكاملة لخدمات الحكومة الإلكترونية، تم تطويرها في بيئة خدمة مقيم التي تقدمها شركة العلم لأمن المعلومات بالتعاون مع المديرية العامة للجوازات.

 

أ كثر من ثلاثة ملايين تأشيرة خروج وعودة يتم إصدارها سنويا في مختلف مناطق المملكة، مما يعني أكثر من ثلاثة ملايين معاملة تبدأ كل واحدة منها باستمارة ورقية، وصورة شمسية، وتفويض مصدق، وإشعار سداد.. ثم تنتقل عبر المعقبين أو مكاتب الخدمات لتأخذ دورتها الرسمية في أحد فروع الجوازات، ثم تعود إلى المستفيد منها.. ما لم تتعرقل المعاملة بسبب وجود مخالفة مرورية أو نحوها.

 

كل هذا أصبح – فعلا – من قصص الماضي، لأن إصدار تأشيرة الخروج والعودة أصبح الآن يتم خلال أقل من دقيقتين، ودون أن يغادر أحد مكانه، وأصبحت القصة الجديدة كما يلي:

  • في الدقيقة الأولى: يقوم الموظف المفوّض بسداد رسوم المعاملة في الموقع الإلكتروني لأحد البنوك المعتمدة
  • في الدقيقة الثانية: يقوم الموظف المفوّض بالدخول على بوابة “مقيم” على شبكة الإنترنت، وإدخال رقم المرور الخاص، وإصدار التأشيرة

يقوم الموظف بطباعة التأشيرة على ورق عادي وختمها وإرفاقها بالجواز، يستلم المقيم جوازه وتأشيرته، ويتوجه إلى المطار مسافرا برعاية الله.
قد تبدو قصة غير واقعية.. فقط لدى المنشآت التي لم تشترك حتى الآن في خدمة مقيم.
إلغاء تأشيرة الخروج والعودة الإلكترونية

في حال قرر المقيم إلغاء سفره، فإن نظام مقيم يتيح للمشتركين فيه إمكانية إلغاء التأشيرة الإلكترونية التي لم يتم السفر بها خلال مدة سريانها (أي قبل حلول تاريخ السفر قبل) حتى لا تترتب على المقيم أي غرامات مالية بسبب انتهاء مدة التأشيرة دون استخدامها.
إصدار تأشيرة الخروج النهائي الإلكترونية

وكما أن نظام مقيم يتيح للمشتركين فيه إصدار تأشيرة الخروج والعودة إلكترونياً، فإنه يتيح لهم أيضا إصدار تأشيرة الخروج النهائي، وبنفس السهولة.
للاشتراك في الخدمة أو لمزيد من المعلومات عنها إتصل على:
0112886610
info@sara.sa

شركاؤنا في النجاح